وزيرا الصحة والتعليم يطلقان مبادرة (رشاقة) لخفض معدلات السمنة لدى طلاب المدارس





دشن معالي وزيريِّ الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، والتعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ، يوم امس الإثنين مبادرة (رشاقة) لخفض معدلات السمنة لدى الطلاب والطالبات، وذلك بمدرسة الربعي بن عامر بالرياض، والتي جاءت تزامنًا مع انطلاق الفصل الدراسي الدراسي الثاني، وذلك من خلال 1000 مدرسة من مدارس التعليم العام في 6 مناطق كمرحلة أولى، وبرعاية من شركتي أكوافينا وكويكر.

وقد بدأ حفل التدشين بالقرآن الكريم، تلته كلمة ترحيبية بمعالي الوزيرين، ثم فيلم وثائقي وتعريفي بالمبادرة، فكلمة لمدير المبادرة الدكتور شاكر العمري، ثم تكريم الشركات الراعية والجهات المشاركة في المبادرة.

عقب ذلك كرَّم وزيرا الصحة والتعليم الطلاب الفائزين في مسابقة الرسم المصاحبة للمبادرة، ثم قاما بجولة في المعرض المصغر الذي أقيم بهذه المناسبة، ثم انتقل معالي وزيري الصحة والتعليم وضيوف الحفل لمشاركة أبنائهم الطلاب في وجبة الإفطار الصحي المقام بالمدرسة، ومشاركة الطلاب أيضاً في أداء تدريباتهم اللياقية والتدريبات في ساحة المدرسة.

 

وتأتي هذه المبادرة التي تستهدف 6000 مدرسة لمدة تصل إلى 5 سنوات، وستكون البداية - بمشيئة الله - في عامها الأول بـ1000 مدرسة، كإحدى المبادرات التي تسعى (الصحة) خلالها إلى حشد الموارد والجهود المشتركة للجهات المعنية على المستوى الوطني لتخفيف عبء السمنة على المواطن والمجتمع.

حضر حفل التدشين كل من معالي نائب وزير الصحة للشئون الصحية الأستاذ حمد الضويلع، ومدير عام التعليم الدكتور عبدالله المانع، ومساعد مدير عام التعليم للشئون المدرسية حمد الشنيبر.